ذكر فريق من الباحثين بمستشفى "بوسطن للأطفال"، التابعة لمعهد "ماساشوستس" للتكنولوجيا، أن الأطفال الصغار الذين يتحدثون بصفة منتظمة مع مَن هم أكبر منهم عمرًا تتكون لديهم روابط أقوى بين اثنتين من المناطق الدماغية اللتين تؤديان دورًا أساسيًّا في تعلم اللغات.
كما أكدت الدراسة، التي نشرتها دورية "ذا جورنال أوف نيوروساينس" (Journal of Neuroscience)، أن النتائج التي توصل إليها الباحثون لم تتأثر بالمستوى الاجتماعي أو المادي أو التعليمي للآباء.
قام الباحثون بتصوير المخ لـ40 طفلًا تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات وست، وينتمي آباؤهم إلى خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة، فوجدوا أن زيادة دورة التخاطب (والتي تم قياسها في عطلة نهاية الأسبوع بجهاز تسجيل في المنزل) أظهرت روابط أقوى بين منطقتي "فيرنيك" و"بروكا" بالنسبة للأطفال، بغض النظر عن المستوى الاجتماعي أو المادي لأسرهم.
ذكر فريق من الباحثين بمستشفى "بوسطن للأطفال"، التابعة لمعهد "ماساشوستس" للتكنولوجيا، أن الأطفال الصغار الذين يتحدثون بصفة منتظمة مع مَن هم أكبر منهم عمرًا تتكون لديهم روابط أقوى بين اثنتين من المناطق الدماغية اللتين تؤديان دورًا أساسيًّا في تعلم اللغات.
كما أكدت الدراسة، التي نشرتها دورية "ذا جورنال أوف نيوروساينس" (Journal of Neuroscience)، أن النتائج التي توصل إليها الباحثون لم تتأثر بالمستوى الاجتماعي أو المادي أو التعليمي للآباء.
قام الباحثون بتصوير المخ لـ40 طفلًا تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات وست، وينتمي آباؤهم إلى خلفيات اجتماعية واقتصادية مختلفة، فوجدوا أن زيادة دورة التخاطب (والتي تم قياسها في عطلة نهاية الأسبوع بجهاز تسجيل في المنزل) أظهرت روابط أقوى بين منطقتي "فيرنيك" و"بروكا" بالنسبة للأطفال، بغض النظر عن المستوى الاجتماعي أو المادي لأسرهم.
وتضيف أن "كثرة التعرض لمفردات اللغة، أيًّا كانت، تُعَدُّ أمرًا مهمًّا في تنشيط المخ وزيادة حصيلة التعبيرات اللغوية لدى الطفل".
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق