أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأحد، 14 أكتوبر 2018

أصناف من الأطعمة تشعرك بالدفء في فصل الشتاء








عندما يقترب موسم الشتاء والأمطار وانخفاض درجات الحرارة، يهتم الكثير منا بالبحث عن قوائم طعام تساعد بشكل طبيعي على الشعور بالدفء والتغذية الصحية في نفس الوقت.

 والمدهش هو أن النظام الغذائي لدول الشمال يشتمل على قائمة أطباق شهية ومفيدة وتناسب تلك الأجواء، وتكفل حماية ووقاية من أمراض كثيرة وخطيرة. تضم بلاد الشمال كلا من الدنمارك، وفنلندا، والنرويج، وأيسلندا، والسويد، وغرينلاند. وبحسب موقع WebMD، ترتكز النظم الغذائية وأسلوب الحياة في دول الشمال على محاور رئيسية هي: 
 • المزيد من الفواكه، والخضراوات، والأطعمة الموسمية، والعضوية، كلما أمكن. • المزيد من الحبوب الكاملة 
• المزيد من الطعام من البحار والبحيرات والمناطق البرية 
• اللحوم عالية الجودة، على أساس القليل منها 
• أطعمة أقل معالجة، وأقل سكرية 
• الاعتماد على الطهي في المنزل أكثر 
• ناتج نفايات أقل
 أولأ: أهم عناصر الحمية الاسكندنافية 
1- الحبوب الكاملة إن هناك طائفة من أنواع الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل المقرمشات من السويد أو الخبز الغامق الكثيف من الدنمارك، والذي يسمى راغبرود.
 أو يمكنك أيضًا اختيار أي كربوهيدرات عالية الجودة وغنية بالألياف، حيث أنها تستغرق وقتا أطول للهضم من الكربوهيدرات البسيطة، الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة مثل الدقيق الأبيض والمعجنات وقطع الحلوى، ويتم تدعيمها جميعا بالكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية الخلايا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

عن الموقع

test

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن الأرض لا تلفظ أكبادها ولكن هناك جبابرة فوقها زرعوا الرعب في صفوف سكانها و محوا الطموح من نفوس شبابها و ظنوا أنهم سالمون.ورب العزة سيجري أسبابها و يحق الوعد الحق و تعود الريادة لأصحابها و ينشر العدل وإن كره الكارهون.فلا تنسوا يا جبابرة الأرض من مشارقها إلى مغاربها أن الله ينزع الملك متى شاء و أنتم في غفلة فرحون وكل بقدر معلوم ...

الأكثر مشاهدة هذا الأسبوع

أفلام