أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الخميس، 29 نوفمبر 2018

علاقة الشخير عند النساء بالنوبات القلبية و السكتات الدماغية








    توصلت دراسة حديثة، أجراها باحثون في مستشفى ميونخ الجامعي، إلى أن النساء المصابات بالشخير أثناء النوم، يتعرضن لمخاطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية أكثر من الرجال.
 وأظهرت فحوص طبية أن النساء اللاتي يعانين من توقف التنفس أثناء النوم لديهن جدران قلب أكثر سمكا من نظرائهن من الرجال، هذا الجدار الذي يمكنه تشديد العضلات وعمل صعوبة في ضخ الدم إلى جميع أنحاء الجسم، ما يقلل الأكسجين الذي يصل إلى العضلات والدماغ.
 ولم يحدد الباحثون بعد سبب تأثير انقطاع التنفس أثناء النوم على القلب بهذه الطريقة، ويأملون في إجراء تجارب أكبر في المستقبل لتأكيد أي رابط.
 وتوصل الباحثون إلى تلك النتيجة بتحليل بيانات 4184 شخصا خضعوا لفحص القلب بالرنين المغناطيسي.
 وقال الباحث الرئيسي، الدكتور أدريان كورتا، إن التحليل أظهر أن النساء والرجال الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم لديهم زيادة في كتلة البطين الأيسر، ما يعني أن جدران غرفة الضخ الرئيسية في القلب يتضخم ما يزيد من صعوبة عمل القلب.
 وأضاف أن النساء لديهن كتلة أكبر في البطين الأيسر أكثر من الرجال، ما يعني أن النساء أكثر عرضة للإصابة بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية أكثر من الرجال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

عن الموقع

test

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن الأرض لا تلفظ أكبادها ولكن هناك جبابرة فوقها زرعوا الرعب في صفوف سكانها و محوا الطموح من نفوس شبابها و ظنوا أنهم سالمون.ورب العزة سيجري أسبابها و يحق الوعد الحق و تعود الريادة لأصحابها و ينشر العدل وإن كره الكارهون.فلا تنسوا يا جبابرة الأرض من مشارقها إلى مغاربها أن الله ينزع الملك متى شاء و أنتم في غفلة فرحون وكل بقدر معلوم ...

الأكثر مشاهدة هذا الأسبوع

أفلام