إعلان وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن الباحثين درسوا حالات41 طفلا في المرحلة الابتدائية، شاهدوا بشكل منفصل، الإعلانات التجارية الخاصة بالألعاب، والوجبات السريعة، وذلك في فواصل إعلانية أثناء عرض ديزني.
وكان على الأطفال، بعد ذلك، التمييز بين الوجبات التي يتناولونها، وتم إجراء مسح لأدمغتهم، تبين منه، تأثير تلك الإعلانات على أدمغتهم، حيث جعلتهم غير قادرين على التمييز بين الأطعمة الغنية بالدهون، أو السكر، أو الملح، كما أوضحت الدراسة، أن الأطفال الذين يعانون من زيادة الوزن، معرضون بشكل خاص لهذا التأثير.
وقالت الدراسة، التي نشرت في مجلة “أبيتيت”، إن التعرض للإعلانات التجارية، يؤدي إلى تغيير في معالجة إشارات الطعام البصرية، وهو ما يعد السبب الرئيس لتأثر الأطفال بها.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق