أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الأحد، 25 نوفمبر 2018

روبوت شبيه بطفل يحاكي تعبيرات الأطفال بدقة عجيبة








  هل يمكن أن يتحول الـ”روبوت” ديفيد، الشبيه بالطفل البشري في فيلم “A.I. Artificial Intelligence الذكاء الاصطناعي”، إلى واقع يشهده البشر قريبا؟ فيلم الخيال العلمي الأمريكي كان بطله الروبوت “ديفيد” الذي له القدرة على الحب، بحيث تربيه أسرة بشرية كابنهم الثاني، الآن طور العلماء إنسانا آليا برأس يمثل وجه طفل صغير بلا جسد، يحاكي التعبيرات البشرية بطريقة واقعية مثل الابتسام أو التقطيب/ التكشير.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، الروبوت من اختراع باحثين من جامعة أوساكا في اليابان، وفقا لقولهم فهذا الروبوت يفتح الأبواب لأعمق التفاعلات بين الروبوتات والبشر.
 أطلق العلماء على الطفل الآلي اسم “أفيتتو Affetto”، ويوضح الفيديو تميز الروبوت بوجود طبقة تشبه لون جلد الإنسان ليحاكي عددا من التعبيرات البشرية بدقة لا تصدق وبشكل مخيف.
واجه الفريق العلمي سلسلة من التحديات بسبب عوامل مثل عدم التماثل في حركات الوجه البشرية الطبيعية، والقيود المفروضة على المواد المستخدمة لصنع جلود الروبوتات، والهندسة المعقدة، وتم إصدار نموذج الجيل الأول من الروبوت عام 2011، ومنذ ذلك الحين استمرت التطويرات لجعل الأجيال المتعاقبة أكثر تعبيرا.
 الروبوت بإماكنه رفع شفتيه عند البكاء وتحريك جفونه مثل الأطفال الحقيقيين، وقال الدكتور “مينورو أسادا”، إن المشكلة الرئيسية هي السيطرة على التشوهات السطحية لجلد الروبوت، حركات البشرة تخلق عدم استقرار، مضيفًا: “نسعى إلى إيجاد طريقة أفضل للسيطرة عليها”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

عن الموقع

test

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن الأرض لا تلفظ أكبادها ولكن هناك جبابرة فوقها زرعوا الرعب في صفوف سكانها و محوا الطموح من نفوس شبابها و ظنوا أنهم سالمون.ورب العزة سيجري أسبابها و يحق الوعد الحق و تعود الريادة لأصحابها و ينشر العدل وإن كره الكارهون.فلا تنسوا يا جبابرة الأرض من مشارقها إلى مغاربها أن الله ينزع الملك متى شاء و أنتم في غفلة فرحون وكل بقدر معلوم ...

الأكثر مشاهدة هذا الأسبوع

أفلام