أحدث المشاركات

إعلان أعلى المشاركات

ضع إعلانك هنا

الثلاثاء، 4 يونيو 2019

الإفراط في شرب القهوة لا يضر بالقلب







  كشفت دراسة حديثة أجريت في بريطانيا، شملت أكثر من 8000 شخص، أن استهلاك بين 5 فناجين إلى 25 فنجان قهوة يوميا لا يتسبب بأي أذى أو ضرر للشرايين.
 وكانت بعض الدراسات السابقة قد ذكرت أن القهوة تؤدي إلى تصلب الشرايين، ودعت عشاق القهوة إلى تقليل استهلاك المشروب الذي يحتوي على الكفايين، وفقا لما ذكرته صحيفة الاندبندنت البريطانية.

 وجاء الكشف عن الدراسة الحديثة، التي مولتها مؤسسة أمراض القلب البريطانية، خلال مؤتمر نظمته جمعية الأوعية الدموية القلبية في مدينة مانشستر.
 وبحسب الدراسة، فقد تم تقسيم أفراد العينة، البالغ عددهم 8412 شخصا إلى 3 مجموعات: المجموعة الأولى مكونة من الأشخاص الذين يتناولون أقل من فنجان يوميا في المتوسط، بينما تتألف المجموعة الثانية من الذين يستهلكون بين فنجان إلى 3 فناجين يوميا، فيما شملت المجموعة الثالثة أولئك الذين يستهلكون أكثر من 3 فناجين يوميا.
 وفي المجموعة الثالثة كان هناك أشخاص يستهلكون نحو 25 فنجان قهوة يوميا، رغم أن متوسط ما يتناوله أفراد المجوعة هو 5 فناجين قهوة.
 ووجد الباحثون أنه حتى أولئك الذين يستهلكون 25 فنجان قهوة يوميا لا يميلون إلى الإصابة بتصلب الشرايين بنسبة أكبر من أولئك الذين يتناولون فنجان قهوة واحدا في اليوم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إعلانك هنا
ااااااااااااااا

عن الموقع

test

هناك حقيقة مثبتة منذ زمن طويل وهي أن الأرض لا تلفظ أكبادها ولكن هناك جبابرة فوقها زرعوا الرعب في صفوف سكانها و محوا الطموح من نفوس شبابها و ظنوا أنهم سالمون.ورب العزة سيجري أسبابها و يحق الوعد الحق و تعود الريادة لأصحابها و ينشر العدل وإن كره الكارهون.فلا تنسوا يا جبابرة الأرض من مشارقها إلى مغاربها أن الله ينزع الملك متى شاء و أنتم في غفلة فرحون وكل بقدر معلوم ...

الأكثر مشاهدة هذا الأسبوع

أفلام