أعلن “فيسبوك” أنه سيعرض خدمة Watch باشتراكات مدفوعة، حيث يدفع المستخدمون؛ نظير مشاهدة “مقاطع الفيديو المتميزة”، وذلك من خلال خدمة الفيديو عند الطلب.
وبحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، هذه خطوة هامة بالنسبة لـ Watch، التي لم تحقق الدخل المرجو منها، رغم وجود الفواصل الإعلانية في مقاطع الفيديو، وهي خطوة تجريبية تبدأ في الولايات المتحدة، على أن تنتشر في جميع أنحاء العالم في الأسابيع القلية المقبلة.
وقالت متحدثة باسم الشركة، يوم الخميس، في بيان، إن الشركة تختبر اشتراكات الفيديو، بدءًا من “بريت بوكس”، (وهي خدمة بي بي سي وقناة آي تي في للمسلسلات التلفزيونية البريطانية)، وأيضًا فيديوهات CollegeHumor s Dropout و MotorTrend، وغيرهم.
وتابع البيان: “نحن متحمسون لجلب المزيد من البرامج ومقاطع الفيديو المفضلة لدى الناس إلى الفيسبوك، حيث يمكن للمشتركين الاستمتاع بالمحتوى مع الآخرين، سوف نستمع إلى ردود الفعل من مجتمعنا”.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنه من المتوقع أن يأخذ الفيس بوك حصصًا من الاشتراكات التي ينتجها شركاء الفيديو، مؤكدًا على أن الأسعار سوف تتماشى مع أسعار السوق لكل شريك، بداية من 2.99 لـ TasteMade Plus، و4.99 دولار لـ Dropout وMotorTrend on Demand، و6.99 لـBritBox.
الاشتراكات الجديدة سوف تجمع بين الجوانب الاجتماعية لمنصة الفيسبوك و”تجربة SVOD التقليدية”، حيث سيتمكن المستخدمون من بدء أو الانضمام إلى “حفلة المشاهدة” للدردشة مع المستخدمين الآخرين.
وقال “فيسبوك” في يونيو، إن Watch، وصلت إلى أكثر من 720 مليون زائر شهريا، مع 140 مليون شخص يقضون دقيقة واحدة على الأقل في اليوم على المنصة، وبالمقارنة فإن YouTube المملوك من قِبل Googleـ يشاهده 1.9 مليار شخص كل شهر.
وقالت متحدثة باسم الشركة، يوم الخميس، في بيان، إن الشركة تختبر اشتراكات الفيديو، بدءًا من “بريت بوكس”، (وهي خدمة بي بي سي وقناة آي تي في للمسلسلات التلفزيونية البريطانية)، وأيضًا فيديوهات CollegeHumor s Dropout و MotorTrend، وغيرهم.
وتابع البيان: “نحن متحمسون لجلب المزيد من البرامج ومقاطع الفيديو المفضلة لدى الناس إلى الفيسبوك، حيث يمكن للمشتركين الاستمتاع بالمحتوى مع الآخرين، سوف نستمع إلى ردود الفعل من مجتمعنا”.
وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنه من المتوقع أن يأخذ الفيس بوك حصصًا من الاشتراكات التي ينتجها شركاء الفيديو، مؤكدًا على أن الأسعار سوف تتماشى مع أسعار السوق لكل شريك، بداية من 2.99 لـ TasteMade Plus، و4.99 دولار لـ Dropout وMotorTrend on Demand، و6.99 لـBritBox.
الاشتراكات الجديدة سوف تجمع بين الجوانب الاجتماعية لمنصة الفيسبوك و”تجربة SVOD التقليدية”، حيث سيتمكن المستخدمون من بدء أو الانضمام إلى “حفلة المشاهدة” للدردشة مع المستخدمين الآخرين.
وقال “فيسبوك” في يونيو، إن Watch، وصلت إلى أكثر من 720 مليون زائر شهريا، مع 140 مليون شخص يقضون دقيقة واحدة على الأقل في اليوم على المنصة، وبالمقارنة فإن YouTube المملوك من قِبل Googleـ يشاهده 1.9 مليار شخص كل شهر.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق